خطة عمل استراتيجية للتدريب




ABC مركز صحة المجتمع خطة عمل خطة عمل لتحسين الصحة محو الأمية هو مجموعة من الأولويات محو الأمية الصحية التي ينبغي معالجتها من قبل المركز الصحي ABC الجماعة. محو الأمية الصحية هي الدرجة التي الأفراد لديهم القدرة على الحصول عليها، عملية، وفهم المعلومات والخدمات اللازمة لاتخاذ القرارات الصحية المناسبة الصحية الأساسية. باعتبارها واحدة من المنظمات ABC مقاطعة المبدأ لحماية صحة مواطنيها، ومركز الصحة ABC الجماعة هو عامل حاسم لتحسين محو الأمية الصحية. عرض للمشكلة: تسعة من أصل 10 الكبار قد يفتقرون إلى المهارات اللازمة لإدارة صحتهم والوقاية من الأمراض، وفقا لتقييم وطني لمحو أمية الكبار. محدودة محو الأمية الصحية لها آثار سلبية على النتائج الصحية، جودة الرعاية الصحية، وتكاليف الرعاية الصحية. سكان مقاطعة ABC لديهم احتياجات المعلومات المتنوعة، بما في ذلك تلك المتعلقة الاختلافات الثقافية، واللغة، والعمر، والقدرة، ومهارات القراءة والكتابة، التي تؤثر على قدرتهم على الحصول على، عملية، وفهم المعلومات والخدمات الصحية. هناك العديد من العوائق التي تحول دون التواصل الفعال بين المركز الصحي ABC الجماعة المهنيين والجمهور. استجابة المركز الصحي ABC المجتمع: مركز صحة المجتمع ABC، وفقا لمهمتها، وتطوير وتنفيذ وتقييم البرامج وتوفير الموارد اللازمة لتحسين محو الأمية الصحية. وتشمل مسؤوليات المركز الصحي ضمان أن المهنيين الصحيين يمكن الحصول على وتزويد الجمهور بمعلومات صحية دقيقة ومناسبة. فإن المركز الصحي ABC الجماعة تسعى جاهدة لمعالجة الأولويات الخمس التالية محو الأمية الصحية. الأولوية 1: إدراج تحسين محو الأمية الصحية في البعثة، والتخطيط، والتقييم. خطوات العمل: تحديد البرامج والمشاريع التي تأثرت محو الأمية الصحية محدودة محددة. دراسة الطرق التي أنشطة محو الأمية الصحية يمكن أن تحسن فعالية هذه البرامج. تشمل أهداف محددة وأهداف تتعلق بتحسين محو الأمية الصحية في الخطط الاستراتيجية للمركز الصحي، وخطط الأداء، والمبادرات التعليمية. تشمل تحسين محو الأمية الصحية في معايير تقييم البرامج وفصل تحسين محو الأمية الصحية في طلبات الميزانية. موضوعي: كامل التنظيمي الكبار القراءة والكتابة الصحة أو مراجعة من قبل ديسمبر 2007. التعرف على الطرق التي تعالج محو الأمية الصحية يمكن أن تحسن فعالية البرنامج. الأولوية 2: دعم محو الأمية البحوث الصحية والتقييم والتدريب والممارسة. خطوات العمل: تحديد تحسين محو الأمية الصحية في المنح والعقود. نوصي جميع المنتجات تكون مكتوبة بلغة واضحة واختبارها مع المستخدمين المستهدفين. تشجيع المقاولين والمنح للإشارة وتقييم الكيفية التي تسهم أنشطتها لتحسين محو الأمية الصحية. دمج البحوث محو الأمية الصحية ونتائج التقييم في تطوير ممارسات / البرامج. تشمل تحسين محو الأمية الصحية في التدريب والتوجيه. تتضمن تحسين محو الأمية الصحية في المواد التدريبية الحالية للموظفين والمنح، والمقاولين. آخر وحصة محو الأمية الصحية الموارد. موضوعي: تتضمن إشارة صريحة إلى محو الأمية والصحة، وعند الاقتضاء، في لا يقل عن 25 في المئة من المجتمع يمنح القضايا في FY08. الأولوية 3: إجراء التكويني، عملية، وتقييم النتائج لتصميم وتقييم المواد والرسائل والموارد. خطوات العمل: تحديد المستخدمين المستهدفين. مستخدمي القطاع على أساس الخصائص الوبائية والديمغرافيا ومهارات القراءة والكتابة والسلوك والثقافة والمعتقدات والمعارف والمواقف وغيرها من العوامل. تقر واحترام الاختلافات الثقافية. وتشمل العوامل الثقافية ولكنها لا تقتصر على أساس العرق أو الأصل العرقي أو اللغة أو الجنسية أو المعتقدات والقيم والعادات والدين والسن والقدرة والجنس أو التوجه الجنسي أو الوضع الاجتماعي والاقتصادي والمهنة والحالة الإسكان، والاختلافات الإقليمية. استخدم لغة سهلة. كسر المعلومات المعقدة إلى أجزاء مفهومة، وتحديد المصطلحات التقنية، واستخدام الصوت النشط. تطبيق مبادئ التصميم التي تركز على المستخدم، بما في ذلك اختبار تكرارية. إلى خلق مواد جديدة، بما في ذلك المحتوى على الويب. موضوعي: لجميع مبادرات التعليم العام الجديدة التي أطلقت بعد يناير 2008: إجراء التكوينية تقييم 100٪ من الوقت. تقييم عملية إجراء 90 في المئة من الوقت. و إجراء تقييم نتائج 60 في المئة من الوقت. الأولوية 4: تعزيز نشر المعلومات الصحية في الوقت المناسب ودقيقة، ومناسبة للمهنيين الصحيين والجمهور. خطوات العمل: تحديد و / أو تطوير الأساليب المناسبة لنشر المعلومات. النظر في مجموعة واسعة من وسائل النشر التي يمكن أن تحسن قدرة الناس على الحصول على معلومات صحية موثوقة وذات الصلة، وخاصة لأعضاء الأقليات. التعاون مع المربين الكبار، والصحفيين، والشركاء غير التقليدية الأخرى لزيادة نشر المعلومات الصحية للمجتمع. موضوعي: شارك في رعاية وتنفيذ وتقييم نشاطين التعليم العام مع الشركاء غير التقليديين في المجتمع في FY08. الأولوية 5: تصميم تحسينات محو الأمية الصحية لأنظمة الرعاية الصحية والصحة العامة التي تعزز فرص الحصول على الخدمات الصحية. خطوات العمل: تحسين قابليتها للاستخدام من أشكال الطبية والتعليمات. الكتابة أو كتابة استمارات لضمان الوضوح والبساطة. نماذج اختبار مع المستخدمين المستهدفين وتنقيح حسب الحاجة. تقديم أشكال، وعلامات، والخدمات بلغات متعددة. دعم محو الأمية الصحية وتدريب الكفاءات الثقافي للمهنيين الصحيين في المجتمع، بما في ذلك مقدمي الرعاية الصحية ومسؤولي الصحة العامة. موضوعي: تثبيت لافتات جديدة سهلة الفهم في أكثر من لغة واحدة داخل وخارج مركز صحة المجتمع من خلال ديسمبر 2007. الحق وايتهيد. وملاحظته ينطبق بالتأكيد على التخطيط الاستراتيجي. عند التخطيط، عليك أولا وضع استراتيجيات واسعة النطاق. ثم أنت بحاجة إلى دعم تلك الاستراتيجيات مع خطوات محددة لإنجاز كل. هذا ما هو التخطيط للعمل كل شيء. دعونا ننظر في عملية تطوير تلك الخطوات. دعونا نتفحص ما يلزم لوضع خطة عمل فعالة. الذي يطور خطة العمل؟ أولا، سوف تحتاج إلى النظر في كيفية وضع خطة عمل معا. ببساطة الذين سوف تطويره. في الواقع، فإن النهج فريق تخطيط استخدامها لتطوير الخطة الاستراتيجية ويمكن أيضا أن تستخدم لتطوير خطة العمل. تتوفر لتلك التي تستخدم نهج فريق التخطيط سواء أكانت تطوير خطتهم الاستراتيجية أو خطط عملها الفوائد نفسها. بشكل واضح، وتشمل تلك الفوائد مدخلات أوسع ساهم فيها عدد أكبر من الأفراد المشاركين. A أقل وضوحا، ولكن بنفس القدر من الأهمية، الاستفادة من نهج فريق التخطيط هو الالتزام الذي يأتي من المشاركة. المتورطين تطوير مصلحة في رؤية الخطة من خلال لتنفيذها بنجاح. ببساطة، المتورطين في خلق الخطة يشعروا بأنهم جزء منه والحرص على نجاحها. وينبغي أن يقود فريق تخطيط العمل من قبل المدير المسؤول عن الاستراتيجية التي خطة العمل هي لتحقيقه. وسوف تشمل أعضاء الفريق الذين المساعدة المطلوبة لتنفيذ الاستراتيجية - وهذا هو، لإنجاز كل خطوة من خطوات العمل. في كثير من الأحيان، وسوف تشمل أعضاء فريق تخطيط العمل تلك من اثنين أو أكثر من الإدارات داخل المنظمة. ما هي الاستراتيجية؟ قد يبدو سخيفا أن نسأل، ما هي الاستراتيجية؟ تفكر في ذلك على الرغم من. ربما لم يكتب الاستراتيجية الخاصة بك بشكل واضح. أو أنها عامة جدا. بالتالي تخضع للتأويل. إذا كان الأمر كذلك، فأنت بحاجة إلى إعادة كتابة الاستراتيجية السابقة لتطوير خطوات العمل الخاص بك. وسوف تحتاج إلى الاتصال بها. لمناقشة الأمر مع المسؤولين عن تنفيذها. للتأكد من أنهم يفهمون ذلك. ثم يمكنهم البدء في تطوير خطوات العمل. من المسؤول؟ يحتاج شخص للاشتراك مسؤولة عن خطة العمل. يجب أن يقول شخص ما، نعم، سأفعل ذلك. كنت قد حصلت على هوية ذلك الشخص الذي سوف يحمل الكرة. هذا هو ضرورة مطلقة لرصد الخطة. يجب أن تعرف منهم أن نسأل كيف الحال؟ وكنت قد حصلت لنعرف منهم لتقديم المساعدة إلى إذا، لأي سبب من الأسباب، لم يتم إنجاز هذه الاستراتيجية. المدير المسؤول لخطة العمل هو نفس الشخص المسؤول عن استراتيجية المقصود وخطة عمل لتنفيذها. وقال انه وقعت لهذه المسؤولية طريق العودة في جلسات الاستراتيجية الخاصة بك. ما خطوات العمل؟ وتتضمن خطة العمل قائمة على خطوات العمل (تكتيكات) المدرجة في الترتيب الزمني. هذه الخطوات مجتمعة إنجاز الاستراتيجية المقصودة. خطوات العمل مكتوب بشكل واضح ضرورية. عليك أن تعرف (والموافقة عليها) بالضبط ما الذي يجب إنجازه. وكان فريق إدارة شركة العميل وضعت في وقت سابق خطة عمل تدعو إلى مدير التسويق للتحقيق وتقديم تقرير على فرصة سوقية معينة. عندما الموعد المحدد لذلك خطوة عمل وصلت، طلب رئيس الشركة ومدير التسويق لهذا التقرير. من المتوقع ان يتسلم الرئيس تقريرا خطيا كاملة مع تحليل متعمق بشكل كامل. بدلا من ذلك، أجاب مدير التسويق، وهذا الفرصة ليست كل ما في وقت سابق من يعتقد أن يكون. أنا أقترح أن ننسى ذلك. طلب الرئيس، هل وضعت تقريرا مكتوبا؟ لا، كان الرد، ولكن قلت لك كل شيء عن ذلك في وجبة غداء يوم الخميس الماضي. لا تتذكر؟ لا تقع ضحية لتصورات مختلفة عن ما هو استحقاقها. تأكد من كتابة كل خطوة العمل بشكل واضح والتي وافق عليها المدير المسؤول عن تحقيقه. من هو المسؤول عن كل خطوة. وعند استحقاقه؟ تماما كما كنت في حاجة الى زعيم لتحمل المسؤولية عن خطة عمل شاملة، أنت أيضا بحاجة إلى شخص لتحمل المسؤولية عن كل خطوة ضمن خطة العمل. تذكر، إذا كنت لا تقلل من الخطوات للعمل الواجبات، فإنها لن يحدث. والحد منها كل خطوة لمهمة عمل، كنت قد حصلت على وضع اسم شخص ما في كل منها. قبل بضع سنوات، وعملنا مع شركة العميل في صناعة الخدمات. A فرد بعينه الذي، في حين قادرة للغاية في مجال تخصصه، وكان الخلل الإداري واحدة. انه فشل في تعيين مسؤوليات محددة للأفراد. بدلا من ذلك، عنيدا وأقترح أن قمت تذهب إليه. أو لكنا أفضل. أو أننا بحاجة ل. وهذا أقرب إلى بيان العمل كما أنه سيحصل. مشاكل؟ بالتأكيد. أن أولئك الذين يعملون لديه يخرج من الاجتماعات لا يعرفون الذي كان على فعل ما. لا عجب أن المنظمة قد عانت مشاكل التنفيذ. سوف تحتاج أيضا إلى تحديد متى هو كل خطوة من خطوات العمل المناسب. وتقرر من الذي يجري لإنجاز كل خطوة عمل. والخطوات التي تأتي منطقيا قبل الآخرين. حتى تتمكن من إدراجها في الترتيب الزمني ولا تحاول أن تفعل كل منهم في نفس الوقت. ثم يمكنك تخصيص الموارد في ترتيب منطقي. ويمكنك استخدامها لاحقا قائمة مرتبة ترتيبا زمنيا الخاص بك لرصد التنفيذ. ما هي الموارد المطلوبة؟ وبطبيعة الحال، وأنت تسير لتوظيف الموارد لإنجاز كل خطوات العمل الخاص بك. وتشمل تلك الموارد المالية والمرافق والمعدات والأشخاص والمعلومات. أيضا ستحتاج إلى تحديد الموارد المحددة المطلوبة لإكمال كل من هذه الخطوات العمل. وكنت في وقت سابق تحديد تلك الموارد، وظيفة أفضل عليك القيام به في وقت لاحق في توزيعها. وهنا نقطة مثيرة للاهتمام على الموارد. تركز معظم المديرين في المقام الأول على الموارد المالية. واحد واضح، باعتراف الجميع. ولكن تخمين ما. المورد الذي يتحول يصل نادرة في كثير من الأحيان من أي شيء آخر هو الموارد البشرية. في معظم الأحيان شركات فقط تشغيل سهل من الوقت أو موهبة. أو وقت شعوبها الأكثر موهبة. وأن إحضار مسألة ذات صلة. أن من الواجهة الأمامية التحميل. الغالبية العظمى من خطط واعدة تعاني من الكثير في وقت قصير جدا. وليس من المستغرب. مديري تصبح متحمسين لتحقيق خطتهم أنها تميل إلى أن نعد كل منها على المدى القريب. مشكلة متكررة. التفكير في الموارد المطلوبة. فصل تلك الموارد على خطة العمل الخاصة بك. وتكون واقعية حول ما يمكن تحقيقه متى. تتطلب الأكثر تعقيدا (وعموما أكثر أهمية) استراتيجيات الجهود الجماعية من اثنين أو أكثر من الإدارات لتنفيذ. هنا، يجب على كل قسم لا تزال تتطور قائمتها الخاصة من خطوات العمل. ولكن يجب على كل دائرة أن تنظر أيضا في خطوات العمل في الإدارات الأخرى التي أدائه يتوقف. على سبيل المثال، فإن الاستراتيجية تدعو إلى تطوير منتج جديد ينطوي على جهود (خطوات العمل) من قبل RD، التسويق والإنتاج الإدارات - - أنشطة كل تعتمد بشكل واضح على تلك اثنين آخرين. لتنفيذ هذه الاستراتيجيات، يجب تشجيع إدارة مشتركة بين وزارة الاتصالات والتفاهم والتعاون. وبالطبع، يجب أن يتضمن فريق تخطيط العمل أعضاء من كل من الإدارات المعنية.